القيود المفروضة على السفر Uncategorized مناطق الجذب في 4 جزر مثيرة للاهتمام في واكاتوبي لاستكشافها

مناطق الجذب في 4 جزر مثيرة للاهتمام في واكاتوبي لاستكشافها

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel : مصدر

 

لا تحظى واكاتوبي بشعبية كبيرة فقط بسبب جمال السياحة تحت الماء. هنا يمكنك أيضًا العثور على العديد من الشواطئ الغريبة والآثار التاريخية وتراث الفنون الثقافية. بفضل هذا ، تم تحديد واكاتوبي لتكون واحدة من الوجهات السياحية العشر ذات الأولوية في إندونيسيا في عام 2016.

سكانها الأصليون ، قبيلة باجو ، يقضون حياتهم كلها تقريبًا على البحر. تفرد عاداتها الثقافية هو عامل جذب هائل للسياح المحليين والأجانب. إن تفرد السياحة البحرية والثقافية جعل اليونسكو صنفت واكاتوبي على أنها ثامن محمية للمحيط الحيوي للأرض ، في إندونيسيا في عام 2012.

وفقًا لبيانات من منتزه واكاتوبي الوطني ، من بين 820 نوعًا من الشعاب المرجانية في العالم ، يوجد 750 نوعًا من المرجان أو حوالي 90 في المائة منها في واكاتوبي. وهكذا ، توجد 90 في المائة من أنواع الشعاب المرجانية في العالم في واكاتوبي.

أصبحت واكاتوبي بقعة غطس من الطراز العالمي مشغولة بمطاردة الغواصين من جميع أنحاء العالم. هناك العشرات من مواقع الغوص ومنظمي رحلات الغوص على استعداد لتدليل السياح للاستمتاع بجنة تحت الماء. معلومات عن الجزيرة التي تحتوي على مليون سحر من هذه الجنة البحرية يمكنك معرفة ما يلي.

 

جزيرة بينونغكو

يطلق على هذه الجزيرة اسم “جزيرة المرجان” لأنها ذات سطح صخري. على الرغم من أنه لا يزال هناك حد أدنى من البنية التحتية ، تقدم الجزيرة عددًا من السياحة البحرية والجولات التاريخية. هناك عدد من مواقع الغوص في جزيرة Binongko ، بما في ذلك Cowo Dive و Fish Wall و Cavern Wall و Koko Reef. تم إغلاق بعض المواقع لأنها مدرجة في قائمة مناطق الحكمة المحلية في كاومبو.

إلى جانب الاستمتاع بالسحر تحت الماء ، يمكنك أيضًا مشاهدة بانوراما Koncu Kapala Wali Peak وشاطئ Palahidu وشاطئ Pasir Panjang وشاطئ Yoro وشاطئ Buku وشاطئ Wee وشاطئ Bela’a على الأرض.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا مواقع مقدسة في جزيرة Binongko ، بما في ذلك Jmapu Grave و Taduna Fort و Sasi Adat Wali و Mbara-mbara Beach و Latuempo و Latuempo Beach و Sampua Bueya Beach و Sampua Bueya Mangrove و Waode Cave و Goa Waode Tomb ، لاوا كونكو باتوا والي ، مقبرة لا سيمبو ماني ، لاوا لا سيمبو ماني ، مسجد كونكو كابالا القديم ، باروجا كونكو كابالا ، لاوا وريدو ماتا ، لاوا واتمبرو ، كهف لاسيكوري ، لاوا لابونغجا ، غابة لابونغغا ، لابونغا توا باروغا غابة الخيزران ، وا جيرو حصن وتوبا رجا وتوبا سورابي.

عدد من المواقع التي تعتبر مقدسة هي شكل من أشكال الحكمة المحلية لمجتمع Binongko. لا يزال المجتمع المحيط يحترم تراث الأجداد المحلي لأنه من بقايا مملكة بينونغكو من الماضي والتي يجب الحفاظ عليها.

جزيرة توميا

جزيرة توميا هي وجهة سياحية شهيرة أخرى في واكاتوبي. يوجد في هذه الجزيرة أيضًا مطار مارانغو ، والذي يمكن أن يكون موقع هبوط للطائرات الصغيرة. ومع ذلك ، فإن هذا المطار الصغير لا يخدم حتى الآن مسارات الرحلات الوطنية المنتظمة.

بعض مواقع الغوص الأكثر شهرة التي يزورها الغواصون هي Roma Dive Spot و Marimabok Dive Spot و West “38” Fun Dive Spot و Aly Reef Dive Spot و Wakatobi Dive Spot و Table Coral Dive Spot و Wreck Huntete Dive Spot.

ليس فقط مواقع الغوص ، تقدم جزيرة Tomia أيضًا السياحة الشاطئية بما في ذلك شاطئ Onemobaa وشاطئ لاكوتا وشاطئ Huntete وشاطئ Hondue وشاطئ Soha وشاطئ Waitii. يمكنك أيضًا زيارة المعالم التاريخية مثل Fort Rambi Randa و Tomb of Ince Sulaiman و Fort Suo-suo و Fort Patua و Onemay Old Mosque.

جزيرة كاليدوبا

تضم جزيرة كاليدوبا عددًا من أماكن الغوص المذهلة بما في ذلك Buoy 1 و Buoy 2 و Buoy 3 و Buoy 4 و Buoy 5 و Bay Batfish و Inner Pinnacle و Outer Pinnacle و Ridge 1 و Coral Garden و Aquarium و Blue Hole و North Wall 2 و Sampela العوامة 1 و Samplea Buoy 2 و Kaledupa Buoy 2 و Kaledupa Double Spur.

في الواقع ، تحتوي جزيرة كاليدوبا أيضًا على جزر صغيرة حولها تعد مواقع جيدة للغوص. جزيرة هوجا ، إحدى الجزر الصغيرة الواقعة على الجانب الشمالي الشرقي من جزيرة كاليدوبا ، توفر نقطة غوص غالبًا ما يزورها السياح المحليون والأجانب.

تضم جزيرة Kaledupa أيضًا العديد من الوجهات الشاطئية المثيرة للاهتمام ، بما في ذلك شاطئ Sombano وشاطئ Peropa وشاطئ Langgira. لا تفوت زيارة بحيرة Sombano وكهف Alam Sangka’anukiye وكهف Alam Derawa عندما تتوقف في جزيرة Kaledupa.

إذا كنت لا تزال غير راضٍ ، يمكنك زيارة عدد من الحصون والمعالم التاريخية مثل قلعة توغو والمسجد القديم وقلعة لا دوندا والقبر القديم (قبر الإمام فادا) ومنزل كمالي باليا التقليدي.

Wonderful Indonesia

 

جزيرة عطرة

غالبًا ما يشار إلى جزيرة وانجي وانجي باسم جزيرة وانسي. هذا المكان هو البوابة الرئيسية لحديقة واكاتوبي الوطنية. في الواقع ، يقع المركز الإداري لـ Wakatobi Regency في هذه الجزيرة أيضًا. تشمل مواقع الغوص في جزيرة Wangi-wangi التي يمكنك استكشافها Sombu و Kapota Ujung أو Tanjung Kapota و Kapota Danau و Entrance أو Wandoka Pinnacle ومحطة Muka Kampung و Waha.

أشارت البيانات الواردة من مكتب السياحة في واكاتوبي ريجنسي إلى أن هذه الجزيرة بها صف من مناطق الجذب السياحي المثيرة للاهتمام مثل شاطئ كالوكو وشاطئ مولي سهاتو وشاطئ ماتشينغ وشاطئ ميلاي وان وشاطئ وايكسا وشاطئ سوسو وشاطئ الواها أو شاطئ سيمارا. يمكنك أيضًا الذهاب في مغامرة لاستكشاف جولات غابات مثيرة للاهتمام مثل Motika Protection Forest و Tindoi Protected Forest و Liya Bahari و Liya Togo Mangrove Forests.

من الممتع أيضًا زيارة جولات الاستحمام المصنفة على أنها تقليدية. بشكل عام ، يستخدم الأطفال المحليون هذا الحمام كمكان للعب. نظرًا لقربه نسبيًا من الشاطئ ، فإن الماء في هذا الحمام مالح أيضًا. تشمل جولات الاستحمام هذه مياه Goa Kontamale و Goatee Kosapi Water و Tee Kuea Natural Bath و Water Goa Walobu و Wa Pia-pia و Watu Tofengka.

واكاتوبي لا يحفظ فقط عددًا لا يحصى من الجمال. هذا المكان هو بقعة غطس تحظى بشعبية كبيرة بين الغواصين. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في واكاتوبي صف من الشواطئ الجميلة والجولات الثقافية التي يجب ألا تفوتها. ومع ذلك ، عليك أيضًا أن تعتني بجمالها جيدًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن الطبيعة المحيطة هي أيضًا مساحة معيشة للسكان المحليين. قم بزيارة صفحة Wonderful Indonesiaللتعرف على حقائق فريدة أخرى عن واكاتوبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *