القيود المفروضة على السفر Uncategorized 5 تقاليد فريدة ومثيرة للاهتمام في بالي عليك أن تعرفها

5 تقاليد فريدة ومثيرة للاهتمام في بالي عليك أن تعرفها

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel: مصدر

 

تتمتع بالي بعالم صغير به ثروة من التقاليد والعادات والأساطير والفنون التي أصبحت مثالًا خاصًا. هذا لا ينفصل عن وجود الهندوسية في جزيرة الآلهة. يؤثر هذا الاعتقاد بشكل كبير في الثقافة الإقليمية في بالي ويبنيها. إذن ، ما هي الثقافة الموجودة في جزيرة بالي؟ اكتشف الجواب من خلال قراءة المقال التالي.

1. حفل نجابين

حفل نجابين جزء من تعاليم الهندوسية. يتم تنفيذ هذا التقليد لتطهير أرواح الموتى. يتم الاحتفال بحرق الجثة التي توضع في وعاء. بعد أن تتحول إلى رماد ، ستلقيه الأسرة في البحر أو النهر كعلامة على إطلاق الروح لتتحد مع الخالق.

يتكون حفل Ngaben من خمسة هم Ngaben Sawa Wedana و Ngaben Asti Wedana و Private و Ngelungah و Warak Krunon. موكب حرق الجثث التي لا تزال سليمة يسمى Ngaben Sawa Wedana. ومع ذلك ، إذا تم دفنها من قبل ، فإنها تسمى Ngaben Sawa Wedana. الأمر يختلف مع القطاع الخاص الذي يتم الاحتفاظ به إذا لم يتم العثور على الجثة. عادة ما يقام حفل Ngelungah أو Warak Kruron خاصة للأطفال والرضع.

2. جيبوج إند سرايا

Gebug Ende Seraya هي ثقافة يتم إجراؤها لجعلها تمطر. عادة ، يقام Gebug Ende Seraya خلال موسم الجفاف في قرية سيرايا. يعتقد السكان المحليون أن هذا التقليد قادر على وقف الجفاف في القرية التي يعيشون فيها. عند النظر إليها من موقعها الجغرافي ، تصنف قرية سيرايا على أنها منطقة قاحلة وجافة.

Gebug Ende هي معركة بين شخصين ، يحمل كل منهما سلاحًا على شكل روطان وحامي. بشكل فريد ، لم يعلن الحكم الفائز مطلقًا في نهاية الحدث.

3. طقوس الانجراف

يقام Ngerebong أو pengrebongan كل بون أحد في Wuku Medangsia وفقًا للتقويم البالي. يهدف هذا التقليد إلى أن يحافظ البشر دائمًا على علاقة متناغمة مع الله ، ومع بعضهم البعض ، وكذلك مع الطبيعة. فناني أداء الطقوس هم من الهندوس في معبد بانجريبونجان. يجب على السياح الذين يرغبون في مشاهدة الحدث ارتداء ملابس بالي التقليدية. وفي الوقت نفسه ، لا يُسمح للمرأة الحائض بالرؤية.

بدأ الحدث بالموسيقى التقليدية وعروض الزهور والملاهي. بعد ذلك ، يصلي مؤدي الطقوس في المعبد. بعد ذلك ، قامت الشرطة العرفية بتأمين الطريق بحيث خرج مانغكو وبهاتارا من المعبد ، وتلت ذلك دائرة حول الوانديلان (مكان لمصارعة الديوك). عادة ما يتم تنفيذ هذه الطقوس ثلاث مرات.

بشكل عام ، يختبر بعض Mangku و Bhatara الاستحواذ الشيطاني خلال الطقوس. إنهم يصرخون ويبكون أحيانًا ويرقصون على الموسيقى. كان الأمر الأكثر رعبا عندما ضرب أحدهم سيفا على جسده. لكن الغريب ، لم يصب أي جزء من الجسم أو ينزف.

4. تقليد ترونيان

هناك تقليد فريد من نوعه في قرية ترونيان في بالي يسمى ميباسا. في Mepasah ، لم يتم دفن الجثة ، بل تُركت ملقاة على الأرض. بشكل فريد ، فإن الجثة محدودة فقط بسياج من الخيزران بحيث يمكن رؤيتها بوضوح.

على الرغم من أن المكان كان مليئًا بالجثث ، إلا أن رائحته لم تكن فاسدة على الإطلاق. والسبب هو أن هناك شجرة بخور تارو قادرة على امتصاص الروائح الكريهة. في الواقع ، يبلغ عمر هذه الشجرة آلاف السنين ، لذا فإن جذورها قوية جدًا.

قبل تطبيق تقليد Mepasah ، غالبًا ما تنبعث من شجرة بخور القلقاس رائحة نفاذة. بعد أن وضع السكان الجثة تحتها ، اختفت الرائحة فجأة. يجب ألا يتجاوز عدد الجثث الموضوعة 11 شخصًا ، وقد تزوجوا وماتوا موتًا طبيعيًا.

Wonderful Indonesia

 

5. تقليد ميكوتيك

الهندوسية وعادات ميكوتيك هما شيئان مترابطان. ينتقل هذا التقليد من جيل إلى جيل من قبل أسلاف الهندوس في بالي. أقيمت الطقوس بعد يوم كونينجان في قرية مونجو. يتم تنفيذ هذا التقليد لرفض التعزيزات وتحييد الهالات السلبية وتوحيد الناس.

تبدأ الطقوس بالتجول حول قرية Munggu. يحضر كل مشارك عصا مصنوعة من الخيزران ثم يرتب العصي لتشكيل هرم. عندما تكون مجموعة العصي قوية ، سوف يتسلقها شخص ما. في هذه الأثناء ، كان على الأشخاص الذين كانوا يمسكون بالعصي منع الانهيار من المصفوفة.

التراث التقليدي والثقافي للأسلاف محفوظ جيدًا في جزيرة بالي. يتضح هذا من خلال وجود احتفالات وطقوس مختلفة من الماضي لا تزال تُقام حتى اليوم. ليست فريدة فحسب ، بل تضم  جزيرة بالي أيضًا العديد من الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام التي تحتاج إلى معرفتها. تحقق من المعلومات الكاملة عن طريق زيارة صفحة Wonderful Indonesia.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *